Monday, April 2, 2018

مركز ترجمة معتمد بالإسكندرية | الدراسة في هونغ كونغ

مكتب ترجمة معتمد بالإسكندرية 




الدراسة في هونغ كونغ

أسباب تشجعك على اختيار الدراسة في هونغ كونغ

أصبح حُلم هونغ كونغ لتكون مركز جذب عالمي للتعليم العالي حقيقة، وذلك بفضل ما تتمتع به هذه المنطقة الآسيوية من جامعات عالية المستوى، وأبحاث ذات نطاق عالمي، ونمط حياة جذاب. فما هي الأسباب التي تجعل هونغ كونغ وجهة جذابة للطلاب الدوليين.
وفقًا للترتيب العالمي للجامعات، تُعد هونغ كونغ موطنًا لاثنتين من أفضل جامعات العالم - جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا، التي تحتل المركز الثامن والعشرين عالميًا والرابع آسيويًا، وجامعة هونغ كونغ، التي تحتل المركز الثلاثين عالميًا والخامس آسيويًا - مما يثبت أن هونغ كونغ قد أصبحت بالفعل مركزًا مهمًا للتعليم العالي. لا يقتصر الأمر على هاتين الجامعتين فقط، بل تحتل عدة جامعات أخرى مراكز متقدمة في الترتيب العالمي. هذا ليس سيئًا بالنسبة إلى منطقة يبلغ تعداد سكانها سبعة ملايين نسمة فقط.
من الدلائل الأخرى على تقدّم هونغ كونغ علميًا أنها احتلت المركز الثامن من 141 دولة في مؤشر الابتكار العالمي INSEAD، الذي يُقيّم دول العالم حسب قدراتها على البحث العلمي والابتكار.
أحدثت المؤسسات العلمية بهونغ كونغ تقدمًا هائلًا خلال السنوات القليلة الماضية، فقد توصلت جامعة هونغ كونغ للعلوم التطبيقية إلى علاج لسرطان الكبد، كما أحرزت الجامعة الصينية بهونغ كونغ طفرات في مجال الحوسبة الكمومية - Quantum Computing. بالإضافة إلى ذلك، تعد جامعة هونغ كونغ عضوًا مؤسسًا في ائتلاف Univeritas 21، الذي يضم عدة جامعات رائدة في مجال البحث العلمي في المشكلات العالمية.

محور جذب تعليمي

تطمح حكومة منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة إلى جعل هونغ كونغ محورًا تعليميًا مهمًا في المنطقة، وقد اتخذت الحكومة خطوات عملية للوصول إلى هذا الهدف، فقد شهدت السنوات الماضية القليلة تسهيلات واضحة في إجراءات الفيزا، كما تم السماح للأجانب بالإقامة في هونغ كونغ بعد التخرج للبحث عن العمل لمدة عام. لا توجد معايير خاصة لقبول الطلاب الأجانب، وخاصًة طلاب الدكتوراة.
يتضح أن هذه السياسات الجديدة تعمل فعلًا، فالإحصاءات تشير إلى أن الطلاب الأجانب يمثلون نسبة أكثر من 30% من طلاب أفضل جامعات هونغ كونغ، وكثير من هؤلاء الطلاب يحصلون على مِنح من هيئة التعليم الجامعي. يَنبغي أن نشير إلى أن أغلب الطلاب الأجانب يدرسون في برامج بحثية، مما يؤكد قوة هونغ كونغ في مجال البحث العلمي.
تعد اللغة أحد أكبر عوامل الجذب من أجل الدراسة في هونغ كونغ فالكثير من المقررات يتم تدريسها بالإنجليزية، ولكن، بلا شك، سوف تُكسبك الإقامة في هونغ كونغ بعض المعرفة باللغات الصينية، مثل الكَنْتُونية والمندرينية، تلك اللغات التي تزداد أهميتها يومًا بعد يوم في الشرق والغرب.

التكاليف والتمويل

تمثل تكاليف الدراسة في هونغ كونغ مشكلة كبيرة لأغلب الطلاب الدوليين، ولكن لحسن الحظ، تتوفر عدة مساعدات للطلاب أصحاب الامتيازات الأكاديمية، القدرات البحثية، والمهارات الشخصية والقيادية. يوفر مجلس المنح البحثية بهونغ كونغ زمالات لطلاب الدكتوراة، تصل إلى 20,000 دولار شهريًا لمدة ثلاث سنوات، كما توفر بعض الجامعات - مثل جامعة هونغ كونغ للعلوم التطبيقية - مصروفًا شهريًا وتعويضًا للسفر والمؤتمرات، ومنحة دراسية تغطي ثلاث سنوات لطلبة الدكتوراة.
تختلف تكاليف الالتحاق باختلاف المقررات الدراسية والمؤسسات الجامعية، ولكن بشكلٍ عام، تتراوح ما بين 9700 و15400 دولار أمريكي. وكما هو متوقع، المعيشة في هونغ كونغ ليست رخيصة، ولكن كما هو الحال دائمًا، يمكنك تدبير نفقاتك ببعض الحيل التي ستساعدك على التوفير في المدينة الحضرية.
لِنكُن منصفين، يجب أن نقارن تكاليف الدراسة بالأجور التي يتلقاها الخريجون. تعتبر هونغ كونغ مركزًا اقتصاديًا عالميًا، فهي حلقة الوصل بين الصين وباقي دول العالم، ولذلك تتوافر العديد من فرص العمل الجيدة للخريجين في الشركات الاقتصادية العالمية.

تلاقي الشرق والغرب

بعيدًا عن قوتها في التعليم العالي، تعتبر هونغ كونغ وجهة جذابة للأجانب لكونها مزيجًا من ثقافة الشرق والغرب، تلك الصفة التي اكتسبتها بفضل سنوات قضتها تحت وطأة الاستعمار البريطاني. تحتضن هونغ كونغ ناطحات السحاب جنبًا إلى جنب مع مظاهر المعمار الصيني التقليدي، ويمتد هذا المزيج أيضًا إلى الحياة الثقافية في المدينة، حيث يمكنك أن تجد مطعمًا للمشهيات الصينية بجوار فرعًا لسلسلة ستارباكس.
إذا كنت تبحث عن أصالة الشرق مع رفاهية وتقدم الغرب، وإذا كنت تتطلع إلى الإقامة في ما يسميها البعض مدينة "فَجر القرن الآسيوي"، تأكد أن الدراسة في هونغ كونغ هي الوجهة المثالية لدراستك في الخارج!
إنّ الدراسة في الخارج هي تجربةٌ لا مثيل لها.. ولكن الدراسة في هونغ كونغ هي حلمٌ مختلف تماماً عن كل شيء في حياتك، وسنحاول مساعدتك هنا عن طريق دليل الدراسة في هونغ كونغ في تحقيق هذا الحلم.
.......................................................................................................
المصدر : https://www.arageek.com/edu_cat/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%87%D9%88%D9%86%D8%BA-%D9%83%D9%88%D9%86%D8%BA

الناشر : الاسكندرية للترجمةالمعتمدة - مكتب ترجمة معتمد بالاسكندرية 
الاسكندرية - المندرة - شارع جمال عبد الناصر - اعلي مطعم أسماك قدورة   
مركز ترجمة معتمد بالإسكندرية   
- الاسكندرية للترجمة المعتمدة – مكتب ترجمة معتمد بالإسكندرية وواحد من أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة
من السفارة الأمريكية
201004686940+
www.alex-translation.com

2 comments:

  1. تعد مدينة الاسكندرية العاصمة الثانية مصر الرائعة وهي من أكثر المدن أهمية حيث يطلقون عليها اسم عروسة البحر الابيض المتوسط كما انها تحتوي على العديد من الاماكن السياحية والبحر الرائع ويوجد فيها موانئ الإسكندرية الجميلة و المعالم الرائعة و الجذابة فهي ثاني مدينة بعد القاهرة من حيث التعداد السكاني ولكن الاسكندرية تتميز بالبحر الرائع فهي مدينة السياحة الرائعة يمكنك الاستمتاع بالتسوق في الاسكندرية وزيارة اجمل مطاعم الاسماك في عروس البحر الابيض المتوسط مدينة الإسكندرية

    ReplyDelete


  2. افضل شتر في الرياض
    احم منزلك من الغبار
    بالإضافة لحماية ستائرك ستعمل ستائر الشتر على حماية منزلك وما يحتويه من أثاث من موجات الغبار التي تعاني منها الأرياف والمدن على حد سواء في الخليج. سيحمي ذلك عائلتك من مخاطر صحية جدية، كما سيحافظ على نظافة ومظهر منزلك وسيمنح في المحلصة عمرا أطول لممتلكاتك.

    أعلى درجات الأمان والحماية
    لمزيد من الأمان، تعمل نوافذ الشتر المصنوعة من الألومنيوم الصلب المعد وفق أعلى المقاييس العالمية والمقاوم للصدمات على رفع الحماية ضد الاقتحام إلى حدودها القصوى. وباستخدام حلول الشتر الأول للأتمتة والأنظمة الأوتوماتيكية ستجعلك نوافذ الشتر تبدو وكأنك في المنزل حين تكون في أبعد الأمكنة عنه، من خلال مواصلة رفعها وتنزيلها كالمعتاد أمام أعين اللصوص المتربصين بمنزلك.

    التحكم في الإضاءة
    تستطيع توجيه ضوء النهار داخل منزلك بالطريقة التي تريدها وبمرونة كاملة، تساعدك نوافذ الشتر التي نوفرها على التحكم الكامل في إضاءة الغرفة في كل الأوقات. تستطيع مثلا الاستمتاع بقيلولة هادئة ظهرا دون أن تزعجك الإضاءة القادمة من الخارج.

    ReplyDelete