Saturday, January 20, 2018

مركز ترجمة معتمد بالإسكندرية | تكاليف الدراسة فى أمريكا


تكاليف الدراسة فى أمريكا

ماهى تكاليف الدراسة بالخارج فى الولايات المتحدة الأمريكية؟

تختلف تكاليف الدراسة فى أمريكا بين الجامعات أو الكليات المتنوعة  في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد تكاليف السكن والمعيشة على نمط حياتك الشخصية. وستكون تكاليف الدراسة فى أمريكا هي العنصر الأكثر تكلفة بالنسبة لنفقاتك التعليمية، حيث تتراوح تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة بين 10.000 دولار أمريكي إلى 55.000 دولار أمريكي لكل عام. 


تكلفة السكن والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتمد تكاليف السكن فى أمريكا بشكل كبير على تفضيلاتك الشخصية والمدينة التي ترغب في السكن بها. فعلى سبيل المثال، يكلف السكن في الحرم الجامعي عادةً أكثر من السكن خارجه. وقد يطلب من طلاب المرحلة الجامعية الأولى (درجة البكالوريوس) في بعض الجامعات أن يسكنوا في الحرم الجامعي أثناء العام الأول، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة المعيشة كثيرًا. وسواء قررت أن تعيش بمفردك أو مع أصدقائك، فإن هذا سيؤثر على التكلفة التي ستتحملها.

وتتراوح تكلفة السكن في الولايات المتحدة الأمريكية بين 3.000 دولار إلى 8.000 دولار في كل عام. وإذا قررت أن تؤجر شقة، تَذَكَر أنك ستتحمل التكاليف الإضافية مثل الكهرباء والتليفون والأثاث والسفر من وإلى الجامعة.

 ومعظم المدن الجامعية تقدم خطط تغذية للطلاب بما يسمح لهم بتناول الطعام في المنشآت والمطاعم الجامعية الخاصة بذلك. وهناك العديد من أنواع خطط التغذية بما يناسب ميزانية كل طالب. كذلك فإن معظم المدن الجامعية تشترط على الطلاب سداد رسوم التأمين الطبي للسماح لهم باستخدام المنشآت الطبية للفحص الطبي العام والعلاج من الأمراض العادية (مثل البرد والحمى، إلخ). وعادة ما تكون قيمة هذا التأمين أقل من 1000 دولار في السنة.

وهناك بعض التكاليف الأخرى التي يجب أن تضعها في ميزانيتك وهي تكاليف الأنشطة الدراسية والتي تبلغ مئات الدولارات كل عام والكتب والمراجع  التي قد تكلف ما بين 500 إلى 1500  في السنة.

المصدر : https://www.idp.com/middleeast/studyabroad/destinations/usa/costofstudying

الناشر : الاسكندرية للترجمة المعتمدة - مركز ترجمة معتمد بالاسكندرية
الاسكندرية - المندرة - شارع جمال عبد الناصر - اعلي مطعم أسماك قدورة
201004686940+



No comments:

Post a Comment